نواب قائمة "فى حب مصر" يعلنون حالة الطوارئ لمساعدة منكوبى الإسكندرية
وكالات 2015-10-26 21:02:42

شدد اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة فى حب مصر، على أن ماشهده أهالى محافظة الإسكندرية من معاناة لايجب ولايمكن أن يمر دون محاسبة المسئولين فى الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأشاد سيف اليزل فى بيان صحفي بروح المسئولية التى تحملها أعضاء قائمة فى حب مصر فى تعاملهم الفوري مع الكارثة وعدم وقوفهم فى مشهد المتفرجين بما يؤكد أنهم كانوا يستحقون عن جدارة ثقة أبناء الاسكندرية والتى تشرفوا بالحصول عليها فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية .

واستعرض سيف اليزل بعضا من جهود أعضاء قائمة فى حب مصر خلال اليوم قائلا، إنه فور حدوث الأزمة تم تشكيل غرف عمل بين أعضاء القائمة لمعرفة حجم المشكلة وكيفية التعامل معها ومعرفة الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وكذلك قام النائب المهندس محمد فرج عامر بتكليف سيارات شفط فى عدة مناطق منها عزبة حجازى وأبيس والحاضرة ومينا البصل وزاوية عبد القادر فضلا عن قيامه بتعويض 25 أسرة متضررة وتعهده بتعويض 25 أسرة أخرى كما تم توزيع 2000 بطانية اليوم على المتضررين وسوف يتم توزيع مثل هذا العدد غدا بإذن الله.

وفى السياق نفسه تحرك النائب المهندس أحمد السجيني مع روتارى الإسكندرية ودشنوا مبادرة لمساعدة الأسر المتضررة والمنكوبة، فى حين قامت النائبة المهندسة سحر طلعت مصطفى بتشكيل لجنة لمعاينة بعض الأماكن الحيوية للاطمئنان على سلامتها بالإضافة الى مساعدة بعض الأسر المتضررة.

وأكد سيف اليزل أن نواب قائمة فى حب مصر طالبوا بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات الحاسمة والتى من شأنها إصلاح ما فشل فيه الهيكل الإدارى للمحافظة وضرورة وضع خطة عاجلة لمنع تكرار الأزمة لاسيما وأن الإسكندرية تتعرض لمثل هذه الأجواء بصفة مستمرة كما يجب وضع خطة طوارئ ملحقة بغرفة ازمات على اعلى مستوى من المسئولية والكفاءة لمواجهة مثل هذة الأحداث.

وكذلك شدد نواب قائمة في حب مصر على أهمية مناشدة المواطنين والمسئولين باتخاذ الإجراءات الاحترازية وإخلاء كافة المباني المخالفة لترخيص البناء حيث إن جراجات هذه المباني قد امتلأت بالمياه مما يعرضها لخطر الانهيار لا قدر الله مما يزيد الأزمة سوءا.

موضوعات ذات صلة

تعليقات